الأحد 8 سبتمبر 2024 06:12 صـ
الأيام

    تقارير

    بالمستندات- محامي المعاشات يفجر مفاجأة غير متوقعة بشأن قضية العلاوات الخمس

    العلاوات الخمس
    العلاوات الخمس

    قضية العلاوات الخمس

    أصدر المستشتار القانوني لاتحاد نقابات أصحاب المعاشات، عبد الغفار مغاوري، بيان خلال الساعات الماضية موجه إلي جموع أصحاب المعاشات في شتي بقاع جمهورية مصر العربية بشأن تطورات قضية العلاوات الخمس المنظورة الآن أمام المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة.

    ونشر مغاوري البيان على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، حيث أكد فيه أن الدعوي المقامة من اتحاد المعاشات وآخرين ضد كلاً رئيس مجلس الوزراء، رئيس الهيئة القومية للتامين الاجتماعي، ووزير المالية لتدبير الموارد المالية لتنفيذ حكم صرف العلاوات الخمس في الآن منظورة الآن في المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة.

    وأضاف المستشتار القانوني لاتحاد نقابات أصحاب المعاشات، أن هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة لا يزال يكتبون تقريرا بشأنها، وعندما يتم كتابته، وإعادة الدعوي للمحكمة سوف ينقم بإعلام أصحاب المعاشات بذلك.

    وطالب مغاوري في بيانه أصحاب المعاشات بعد الانسياق وراء الشائعات التي تتحدث عن زيادة لاجور او المعاشات لان الزيادة تمت في شهر ابريل بدلا من شهر يوليو هذا العام ٢٠٢٢.

    زيادة المعاشات:

    أدلت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بتصريحات لها خلال الساعات الماضية خلال لقاء لها لبرنامج "كلمة السر"، عبر فضائية "صدى البلد"، تقديم الإعلامي "خالد ميري"تخص الكثير من أصحاب المعاشات في شتي أنحاء جمهورية مصر العربية.

    وأعلنت القباج أن المعاشات التي يتم صرفها لأكثر من 10 مليون و700 ألف قائم بالصرف ومستفيد في كافة أنحاء الجمهورية زادت خلال الأربع سنوات الماضية بنسبة تصل إلي 50% مشيرةً أن ذلك معدل زيادة كبير لم يحدث في عهد الحكومات السابقة.

    وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تقوم في الفترة على الحالية إلي إنشاء منظومة الكترونية للمعاشات، حيث تقوم بتوقير الوقت والجهد وتقديم الخدمات لجميع أصحاب المعاشات دون استثناء، مضيفة أننا سارعنا في إعداد قانون المسنين بالإضافة إلي تحسين المعاشات الاستثنائية والرعاية الصحية المقدمة لهم أنهم ثورة حقيقة وليس عبئاً على الدولة كما يطلق بين الحين والآخر من القوي المعادية للدولة.

    وتابعت القباج أن الوزارة تقوم بتقديم عدد من الخدمات لأصحاب المعاشات في الفترة الحالية منها إنه من فوق الـ 70 عاما يستخدم المواصلات العامة مجانا ومن بين سن الـ 60 إلى 70 يستخدمها بخصم 50%، علاوة على خدمات علاجية مقدمة من الدولة للمسنين.

    c2ce101f2b166a17a7c3a2e781765f11.png
    العلاوات الخمس قضية العلاوات الخمس عبد الغفار مغاوي أصحاب المعاشات المعاشات اليوم