الإثنين 16 سبتمبر 2024 11:49 مـ
الأيام

    اقتصاد

    عاجل: البنك المركزي يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الحد الأقصى للسحب والإيداع

    البنك المركزي
    البنك المركزي

    قرار جديد من البنك المركزي لجميع المواطنين

    أصدر البنك المركزي المصري، مساء اليوم الخميس الموافق الخامس والعشرون من شهر أغسطس الجاري، بيانًا صحفيًا زف من خلاله بشاير سارة لجميع المواطنين والشركات الذين يحملون حسابات في البنوك المصرية.

    حيث قررالبنك المركزي المصري، أن زيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من فروع البنوك من 50 ألف جنيه مصري إلى 150 ألف جنيه مصري، ويتم تنفيذ هذا القرار بداية من يوم الأحد المقبل، وذلك بسبب إجازة البنوك غدًا الجمعة وبعد غد السبت.

    قرارات المركزي في السحب والإيداع من البنوك

    وجاء قرار البنك المركزي المصري، بزيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب في ظل انحسار الأزمة، كما تقرر البنك المركزي، الإبقاء على الحد الأقصى اليومي من ماكينات الصراف الآلي بواقع ٢٠ ألف جنيه مصري.

    وجاء في البيان الصحفي الصادر من البنك المركزي المصري، قراره بإلغاء الحدود القصوى لعمليات الإيداع للأفراد والشركات، بفروع البنوك وماكينات الصراف الآلي، والتى كان يتم العمل بها ضمن التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة أثار أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

    قرار البنك المركزي بشأن سعر الفائدة

    من ناحية أخرى، كانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، قد أعلنت الأسبوع الماضي، قرارها بشأن أسعار الفائدة، معلنة الإبقاء على سعر الفائدة على الإيداع والإقراض كما هو دون تغيير، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

    ويعد اجتماع البنك المركزي المصري، هو الأول بعد تولي حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد مهامه بعد تعيينه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

    أسعار الفائدة بعد اجتماع البنك المركزي

    أسعار الفائدة بعد التثبيت:

    - 11.25% على الإيداع.

    - 12.25% على الإقراض.

    البنك المركزي الحد الأقصى للسحب والإيداع سحب وإيداع في البنوك سحب من البنوك الإيداع في البنوك البنوك المصرية