الخميس 19 سبتمبر 2024 04:31 صـ
الأيام

    اقتصاد

    قرارات البنك المركزي اليوم: اعرف سعر الفائدة على الإيداع والإقراض بعد الاجتماع

    سعر الفائدة
    سعر الفائدة

    قرارات البنك المركزي المصري اليوم

    يبحث ملايين المصريين اليوم الخميس الموافق الثامن عشر من شهر أغسطس الجاري 2022، عن تفاصيل اجتماع البنك المركزي اليوم، والذي سيقوم بتحديد سعر الفائدة الجديد.

    حيث أعلنت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، اليوم الخميس، قرارها بشأن أسعار الفائدة، معلنة الإبقاء على سعر الفائدة على الإيداع والإقراض كما هو دون تغيير، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

    ويعد اجتماع البنك المركزي المصري، هو الأول بعد تولي حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد مهامه بعد تعيينه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

    أسعار الفائدة بعد اجتماع البنك المركزي

    أسعار الفائدة بعد التثبيت:

    - 11.25% على الإيداع.

    - 12.25% على الإقراض.

    وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر قرارا صباح اليوم الخميس، بتعيين حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي.

    وطالب الرئيس محافظ البنك المركزي، الجديد له بالعمل على توفير مصادر متنوعة للموارد من العملات الأجنبية، بالإضافة إلي تطوير السياسات النقدية لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية.

    كما طالب السيسي من حسن عبد الله توفير المناخ الملائم والمناسب للمستثمرين سواء الأجانب أو المصريين خلال الفترة المقبلة داخل جمهورية مصر العربية.

    يذكر أن حسن عبد الله تولي العديد من المناصب القيادية في العديد من المؤسسات الاقتصادية خلال الفترة الماضية والتي كان آخرها رئاسة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية منذ مايو 2021.

    سعر الفائدة سعر الفائدة اليوم الخميس قرارات البنك المركزي اليوم اجتماع البنك المركزي