الجمعة 18 أكتوبر 2024 06:42 صـ
الأيام

    سوشيال ميديا

    صوت صورة - تعليق غامض وغير متوقع من البابا تواضروس الثاني حول حادث كنيسة أبو سيفين : متكفيش مساحة شقة

    البابا تواضروس الثاني
    البابا تواضروس الثاني

    تصريحات البابا تواضروس الثاني حول حادث كنيسة أبو سيفين

    أدلي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بتصريحات لبرنامج "مساء دي إم سي"، الذي تقدمه الإعلامية إنجي القاضي، ويعرض على شاشة "دي إم سي"، عبر مداخلة هاتفية مساء أمس الأثنين، حول حادث كنيسة أبو سيفين بالمنيرة والذي سفر عن مصرع 41 شخصا بينهم عدد من الأطفال، وإصابة 14 آخرين صباح أول أمس الأحد.

    وأكد البابا تواضروس الثاني أن كنيسة أبو سيفين بإمبابة صغيرة للغاية، علاوة على تواجدها داخل شارع ضيق، موضحاً أن مساحتها تقدر بحوالي مائة وعشرون متراً فقط.

    وأضاف بابا الإسكندرية، أن هذه المساحة متجيش مساحة شقة، وأنه لابد على الأجهزة المسئولة في الدولة وضع هذه النقطة في حيز التركيز، لاسيما في المناطق التي تتواجد بها تواجد سكان كبيرة والمكان ضيق.

    وطالب بطريرك الكرازة المرقسية خلال تصريحاته، أن هناك خيارين أمام الأجهزة المسئولة في الدولة وهما أن يتم توسعت المنطقة حول الكنيسة الكائنة في منطقة إمبابة بأي حال من الأحوال، أو يتم نقلها إلي مكان أوسع في أي منطقة أخري.

    وأشار البابا تواضروس الثاني أنه قبل مجئ الرئيس عبد التفاح عبد التفاح السيسي إلي سدة الحكم كان هناك الكثير من الصعاب التي تواجه عملية إنشاء كنيسة جديد حيث كان الأمر صعب ومرهق ويتطلب موافقة الكثير من الجهات داخل الدولة.

    وأختتم بابا الإسكندرية تصريحاته أنه مع قدوم الرئيس السيسي بدأت الأمور تعود إلي مسارها الصحيح حيث قام سيادته بإصدار مشروع قانون بناء الكنائس عام 2016، والذي عمل على تنظيم وتسهيل عملية بناء الكنائس في أنحاء جمهورية مصر العربية.

    البابا تواضروس الثاني تصريحات البابا تواضروس الثاني كنيسة أبو سيفين الرئيس عبد الفتاح السيسي