الأحد 8 سبتمبر 2024 05:03 صـ
الأيام

    تقارير

    هتوصل لـ19 جنيه.. ننشر أسعار تذاكر مترو الأنفاق الجديدة

    مترو الأنفاق
    مترو الأنفاق

    ننشر قيمة الزيادة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق

    أعلنت وزارة النقل في الأسبوع الماضي، أنه بداية من شهر أغسطس المقبل 2022، ستشهد أسعار تذاكر المترو زيادة في تذاكر مراحل المترو الثلاثة التي تعمل الآن.

    حيث كشف مصدر داخل وزارة النقل عن تفاصيل الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق والتي سيتم تطبيقها بداية من شهر أغسطس 2022.

    وأوضح المصدر أن الزيادة المقترحة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق ستشمل إضافة مرحلتين جديدتين إلى جانب المراحل الثلاث القديمة وستكون كالتالي:

    زيادات تذاكر مترو الأنفاق الجديدة

    - 9 محطات بـ 6 جنيهات بدلا من 5 جنيهات.

    - 16 محطة بـ8 جنيهات بدلا من 7 جنيهات.

    - 23 محطة 11 جنيها.

    - 29 محطة بـ14 جنيه.

    - المرحلة الخامسة 39 محطة 19 جنيها

    وكان الفريق كامل وزير، وزير النقل والمواصلات، عن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد زيادة أسعار البنزين والسولار خلال الأسابيع الماضية من قبل لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية التابعة لوزارة البترول.

    وكشف الفريق كامل الوزير خلال تصريحاته التليفزيونية، أن الزيادة في أسعار تذاكر المترو والقطارات، ستكون قليلة للغاية، وسوف يتخذ القرار خلال الأيام المقبلة لحين الانتهاء من دراسة نسبة الزيادة المقررة على تذاكر المترو والقطارات.

    وأضاف وزير النقل في تصريحاته، أن هيئة السكة الحديد وهيئة مترو الأنفاق في مأزق كبير، وإما أم نستدين أو يتم تحريك أسعار التذاكر خلال الفترة المقبلة، قائلا: "إحنا مديونين للبنوك بـ88 مليار جنيه و5 مليارات لوزارة البترول.

    مترو الأنفاق زيادة أسعار المترو أسعار تذاكر المترو الجديدة أسعار تذاكر مترو الأنفاق