الجمعة 18 أكتوبر 2024 09:33 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    قبل الكل: جبنالك موعد الاختبارات الإلكترونية في مسابقة الـ30 ألف معلم

    طارق شوقي
    طارق شوقي

    موعد الاختبارات الإلكترونية في مسابقة الـ30 ألف معلم

    تصدرت كلمات موعد الاختبارات الإلكترونية في مسابقة الـ30 ألف معلم، محركات البحث في جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بسبب كثرة البحث عليها من قبل المعلمين في مصر.

    حيث انهت وزارة التربية والتعليم الفني، يوم 24 يوليو الماضي التقديم في تلك المسابقة، وبلغ عدد من تقدموا لهذه المسابقة على مستوى الجمهورية نحو 135 ألف و60 معلم.

    وكشفت الوزارة عن أن موعد الاختبارات الإلكترونية سيستغرق اختبار نحو ساعتان ونصف، وتصحيحه إلكتروني بالكامل لتحقيق الشفافية في هذه الاختبارات.

    مسابقة الـ30 ألف معلم

    وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس، أنه سيتم عقد الاختبارات الإلكترونية مباشرة، ثم يتم عقد الكشف الصحي والنفسي على المتقدمين لـ مسابقة 30 ألف معلم لمدة أسبوعين ثم يتم عقد التدريب اللازم قبل بداية العام الدراسي الجديد مباشرة 2022 -2023.

    وزير التربية والتعليم يكشف قيمة مرتبات المعلمين مسابقة الـ 30 ألف معلم

    ومن جانبه أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، أن مرتبات المعلمين وتحديدها في مسابقة الوزارة الخاصة بمسابقة الـ 30 ألف معلم، ليست من اختصاص الوزارة وليس من دورنا نحن تحديدها.

    وأضاف وزير التربية والتعليم في بيان سابق له، أن المختص بتحديد قيمة مرتبات المعلمين في مسابقة الـ 30 ألف معلم هما جهتين في الدولة المصرية، الجهة الأولى هي وزارة المالية والجهة الثانية هي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، موضحا أنهما هما المنوطين بتحديد قيمة المرتبات.

    مسابقة الـ30 ألف معلم طارق شوقي اختبارات المعلمين